ديسمبر 10, 2022

احذر مخاطر نقل وتخزين عفش منزلك بشركات التخزين الذاتي!

ربما أنت في صدد ترك منزلك لفترة من الزمن وتخاف ترك أثاثك ضمن المنزل، وبدأت البحث عن شركة نقل وتخزين عفش لنقل أثاث منزلك لها من أجل الحفاظ عليها.

ولكن ما هي المخاطر التي قد يتعرض لها العفش في تلك الشركات وماهي الأمور التي لا بد أن تنتبه لها قبل اتخاذ قرارك والاتفاق مع الشركة؟

في هذا المقال سأوضح لك أهم الأمور التي عليك الحذر منها والحرص على تفقدها في شركات التخزين، لذا تابع القراءة لتتمكن من نقل أثاثك وأنت مطمئن..

مخاطر نقل وتخزين عفش المنزل

إن عملية نقل الأثاث وبعدها تخزينه خارج منزلك وتركه بمكان بعيد عن ناظريك أمر ليس بالسهل بكل تأكيد، لكنه قد يكون خيارك الوحيد في الكثير من الحالات، كالنقل من منزل لآخر، أو مغادرة وطنك لبعض السنوات، أو لكونك طالب مقيم في إحدى المدن وحان وقت العطلة والسفر لزيارة العائلة.

ومن المؤكد أن ترك الأثاث بالمنزل لفترات طويلة أمراً ليس منطقياً، والأمور التي تخاف منها في الحقيقة هي ذاتها ما يتوجب عليك تفقدها والتأكد منها قبل التعاقد مع أي شركة تخزين ذاتي، وإليك أهم هذه الأمور:

أولاُ: نقل وتخزين عفش منزلك لمكان آمن

المكان الآمن، هو في الدرجة الأولى بلا شك وأهم شيء تحتاج تفقده في المكان الذي ستترك أثاثك به، فليس من المعقول أن تضع أثاثك بشركة تتبع بروتوكولات أمان متدنيَّة ولا تقدم مزايا متقدمة تشعر عملائها بالاطمئنان على ممتلكاتهم، فمن المؤكد أن العميل سيفضل ترك أثاثه بمنزله أو حتى بيعه عند الضرورة على أن يضعه في مكان قد تتم بها سرقته!

أثناء بحثك عن شركة تخزين اقرأ واسأل عن مزايا الحماية، هل يوجد أقفال؟ كاميرات المراقبة، أو حراس؟ ماذا لو حدث حريق؟ عليك التأكد من ضمانات الأمان التي سيقدمونها لك.

ثانياً: النقل الآمن

ليس المكان فقط فماذا عن طريقة نقل الأثاث؟ هل سيتم نقل أثاثك بكل حرص وتوفير وسائل نقل لا تؤدي إلى ارتطام أثاثك أو تعرضه لأي نوع من الخدش أو الكسر؟ وهل سيتم تغليف الأثاث قبل نقله، وكيف سيتم تغليفه؟

لذا، لا تنسى السؤال عن طريقة النقل وكيف سيتم توفير الحماية للأثاث وما هي الضمانات لذلك، فأمان النقل هام بنفس قدر أمن المكان الذي سيتم تخزين عفشك به.

ثالثاً: التكييف

ترك الأثاث في مكان غير مكيف سيؤدي إلى وصول الرطوبة له، وذلك سيؤثر بلا شك عليه ويؤدي للأسف إلى تآكله وتمزق الأقمشة الموجودة، لذا لا بد أن يكون مكان التخزين يحوي على المكيفات التي ستحافظ على درجة حرارة المكان بالشكل المناسب.

رابعاً: التغليف والنظافة

يعد تغليف الأثاث لمنع وصول الغبار له أمر غايةً في الأهمية، فمن المؤكد أنك لن تحتمل أن تعود لاستعادة فرش منزلك بعد مدة لتجده محاط بالأتربة والغبار!

لا بد أن تقدم الشركة التي ستتعاقد معها من أجل نقل وتخزين عفش منزلك خدمات التغليف بشكل كامل للأثاث سواء كان ذلك عن طريق الكارتون أو الأكياس البلاستيكية أو غيرها..

لا يجب أن تقتصر ميزات الشركة الخاصة بالنظافة على التغليف فمن المهم أن تتأكد من أن المكان بالكامل نظيف، ولا يمكن ان تصله الفئران والحشرات، التي ستقضي بلا شك على أثاثك، فيجب ان يكون هنالك توجيه للعمال في المكان لتقديم الاهتمام والتنظيف والتعقيم للمكان بأكمله.

الخلاصة

تقدم شركات التخزين الذاتي والعفش الكثير من الميزات ولكن ليست جميعها بنفس الجودة والأمان، وقد نقلنا لك في هذا المقال أهم الأمور التي عليك الحذر منها عند نقل وتخزين عفش منزلك، سواء كانت تتعلق بالحماية والأمان أثناء النقل وعند التخزين، أو الأمور المتعلقة بالنظافة والتغليف، أو التكييف المناسب.

تواصل معنا الآن لتخزين أثاثك بأمان!

بحال كنت تبحث عن شركة تخزين ذاتي تقدم لك كافة المزايا التي تحدثنا عنها، فإني سأوجهك لمراجعة ميزات شركة To…Be الرائدة في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: تعرف على كيفية ترتيب المنزل وتوفير المساحة بخطوتين فقط!

اترك تعليقا