ديسمبر 4, 2022

تعرف على كيفية ترتيب المنزل وتوفير المساحة بخطوتين فقط!

المنزل الذي نقطن فيه، فكلنا نرغب بتوفير المساحات قدر الإمكان مع الاحتفاظ بكل ما يلزمنا، فالترتيب يمنحنا شعوراً بالهدوء والراحة والسكينة في منازلنا.

في الواقع يوجد الكثير من الفوائد التي ستحصل عليها في حياتك بعد ترتيب المنزل وتوفير المساحات فيه، إليك أهمها:

  1. التقليل من الوقت الذي تبحث فيه عن أشيائك.
  2. التخفيف من الضغط والقلق ومنحك شعوراً بالراحة النفسية.
  3. الترتيب يزيد من الإنتاجية وكفاءة أداء أي عمل تقوم به نتيجة زيادة تركيزك.
  4. سيكون المنزل أكثر أماناً لك ولأطفالك، فلا مزيد من التعثر بالأثاث والأغراض الكثيرة المتواجدة بكل مكان بالمنزل.
  5. بحسب خبراء الصحة النفسية فالترتيب سيمنحك شعوراً كبيراً بالسعادة.

أفكار مبتكرة توضح كيفية ترتيب المنزل

بعد أن أصبح لديك فكرة عن الفوائد الرائعة التي سيقدمها لنا ترتيب المنزل، فقط حان الوقت لتتعرف على كيفية ترتيب المنزل بخطوتين فقط، وهما:

أولاً: كيفية ترتيب المنزل باستخدام المخازن الذاتية

لو نظرنا قليلاً للأشياء الموجودة حولنا في المنزل والتي تشغل الكثير من المساحة سنجد أننا نملك بالفعل الكثير من الأثاث الذي لا نقوم باستخدامه وأجهزة قديمة لم نعد بحاجتها، والكثير من الأشياء العزيزة علينا والتي تحمل ذكريات هامة لنا ولا يمكننا التخلص منها أو إيجاد مكان مناسب لها في المنزل.

جاءت شركات التخزين الذاتي لتحل هذه المشكلة، فعن طريق هذه الشركات يمكنك استئجار وحدات تخزين لوضع كل الأثاث الذي ترغب بتخزينه وعدم استخدامه في الوقت الحالي.

 ليس الأثاث فقط! حيث يمكنك تخزين الملابس الشتوية أو أجهزة التدفئة مثلاً في تلك المخازن خلال الصيف، او أجهزة التبريد والمراوح في فصل الشتاء، أو أي أغراض أخرى لا تلزمك في الوقت الحالي.

الشيء الرائع في المخازن الذاتية بانه يمكنك طلبها بحسب المساحة التي تلزمك فقط، وبعقود شهرية أو سنوية، وسيكون هنالك أيدي أمينة تحافظ على ممتلكاتك وتطبق أفضل بروتوكولات الأمان للحفاظ عليها من التلف، أو التخريب، او السرقة.

اقرأ أيضاً: دليلك لاختيار موقع تخزين ذاتي مناسب في 2022

ثانياً: كيفية ترتيب المنزل بالديكور

في هذا العصر تتسابق الشركات في تصميم حلول مبتكرة للديكورات في المنازل، وهنالك الكثير من الأفكار الجميلة التي يمكنك من خلالها استغلال المساحات وجعل منزلك أكثر ترتيب وعصريَّة، ومن بين هذه الحلول أنصحك بتجربة ما يلي:

  1. شراء أسرة بطابقين لغرف الأطفال: بدلاً من وضع سريرين على التوازي، ستساهم الأسرة المكونة من طابقين في توفير المساحة بشكل كبير في الغرفة، ابدأ البحث وستجد الكثير من التصاميم الرائعة المناسبة لأطفالك والتي ستعجبك بلا شك.
  • تركيب رفوف عُلوية فوق السرير: يمكنك إضافة رفوف أو خزانة فوق السرير والتي ستساعد في تخزين الملابس والأغراض وتوفير بعض المساحة.
  • شراء قطع الاثاث متعددة الوظائف: يوجد اليوم الكثير من قطع الأثاث التي يمكنك استخدامها لعدة أغراض، فعلى سبيل المثال يوجد طاولات تحوي أماكن مخصصة لتخزين الكراسي، أو الصوفا التي يمكنك تحويلها لسرير، أو الأسرة التي تحتوي على أدراج.. والكثير من الأفكار المبتكرة.
  • استغلال المساحات الكبيرة على الجدران: لا بد أن تعمل على استغلال مساحات الجدران بالشكل الأمثل من خلال تركيب الرفوف لوضع الكتب أو الاكسسوارات أو التحف.
  • شراء الأثاث صغير الحجم: حاول أن تقتني الأثاث الصغير الذي لا يأخذ الكثير من المساحة قدر الإمكان.
  • استغلال المساحات أسفل الأجزاء المرتفعة: قد يكون لديك جزء مرتفع في منزلك كغرفة النوم مثلا ومن الأفكار المبتكرة والذكية بالفعل أن تستغل المساحة الموجودة أسفل هذا الجزء، وذلك من خلال تزويدها بأدراج وخزانات لتستخدمها في تخزين الأغراض المختلفة الخاصة بك.

الخلاصة

تعرفنا في هذا المقال على كيفية ترتيب المنزل بخطوتين بسيطتين فقط، بحال قمت بتطبيقهما فأنا واثق بأنك ستحصل على قدر كبير من المساحة ويصبح منزلك أكثر راحةً وجمالاً.

 فتخزين الأثاث القديم والأغراض الزائدة ضمن المخازن الذاتية هو حل رائع يجب أن تباشر به لأن سيوفر الكثير من العمل، وبعدها يمكنك البدء بتغيير بعض الديكورات وشراء بعض الأثاث متعدد الاستخدامات لتحقيق حلمك بمنزل مرتب دائماً وعصري.

خطوتك الأولى في ترتيب منزلك تبدأ معنا!

شركة TO..Be للمخازن ستساعدك في تخزين أغراضك ضمن وحدات تخزين آمنة وبالمساحة التي تلبي حاجتك، تواصل معنا للتعرف على تفاصيل أكثر مباشرة من هنا.

One Reply to “تعرف على كيفية ترتيب المنزل وتوفير المساحة بخطوتين فقط!”

اترك تعليقا